تعرف على شركة جي ام سي

تعد شركة جي ام سي واحدة من أقدم وأعرق شركات تصنيع السيارات في العالم، فالرؤية المميزة والمستقبلية التي بنيت عليها هذه الشركة ساهمت في ترك بصمة مميزة بالفعل في عالم السيارات وخاصة على ساحة السيارات متعددة الاستعمالات والتي تصلح لكافة أنواع الطرق والتضاريس القاسية.

تعود بدايات شركة جي ام سي لعام 1902 عندما وجدت من قبل الأخوين ماكس وموريس غرابوسكي وكان في ذلك الوقت اسمها شركة رابيد للسيارات ورابيد تعني السريعة وقامت بتصنيع أول شاحنة لها في نفس العام وزودت بمحرك احتراق داخلي من اسطوانتين، لكن في عام 1909 قامت شركة جنرال موتورز بشراء هذه الشركة الناجحة وحولت اسمها إلى جي ام سي ترك GMC Truck.

خصصت جنرال موتورز الشهيرة شركتها الجديدة الصغيرة جي ام سي لتصنيع الشاحنات الكبيرةوالبيك اب حيث أنه في عام 1912 صنعت جي ام سي 372 شاحنة أثبتت جدارتها على الطرقات بكل ثقة ومتانة، ومن هنا بدأت قصة نجاح متجددة لأكثر من قرن من الزمن.

حقائق جعلت من جي ام سي شركة مميزة بالفعل:

* في عام 1916 سارت إحدى شاحنات جي ام سي لمدة 30 يوماً قاطعة مسافة 4,598 كلم من مدينة سياتل إلى نيويورك.

* في عام 1926 قطعت شاحنة جي ام سي يصل وزنها إلى 2 طن مسافة أكثر من 3 ألآف كلم خلال 5 أيام و30 دقيقة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو.

* في الحرب العالمية الثانية صنعت جي ام سي 600 ألف شاحنة ليتم استخدامها من قبل الجيش الأمريكي.

* في عام 1925 اشترت جي ام سي حصة كبيرة من شركة يالو كوتش Yellow Coach المتخصصة بصناعة الباصات الكبيرة وفي عام 1943 اشترت جي ام سي باقي الشركة لتصبح مملوكة لها.

عُرفت شركة جي ام سي بتقديمها العديد العديد من فئات السيارات الكبيرة ذات القدرة العالية على التحميل والتحمل حيث تنتج الشركة الأمريكية شاحنات بيك اب كبيرة ومتوسطة الحجم وسيارات كروس اوفر صغيرة وسيارات SUV رياضية متعددة الاستخدامات كما وأنها تنتج سيارات من فئة الفان كطراز سافانا، بالإضافة إلى سيارات إسعاف وإطفاء وسيارات عسكرية وباصات كبيرة.

ومن الطرازات التي تتوفر من جي ام سي بالأسواق العالمية وأسواق الشرق الأوسط حالياً هي تيرينوتيرين دينالي الصغير واكاديا واكاديا دينالي ويوكنويوكن دينالي بالإضافة إلى سييرا وسييرا دينالي الشهير وسافانا الكبير.

Related posts

Leave a Comment